كيفية تفريغ المشاعر السلبية بالكتابة

يعاني الكثير من الأفراد من المشاعر السلبية مثل الغضب والقلق والاكتئاب في حياتهم اليومية. وإن تفريغ هذه المشاعر وفهمها وإدارتها بطريقة صحية يمكن أن يحسن نوعية حياتنا. ومن أهم وأبسط الطرق لفعل ذلك هي الكتابة.

فعندما نكتب عن مشاعرنا السلبية ، يمكن لعقولنا أن تنظمها وتفهمها بطريقة لم تكن متاحة لو بقيت داخل أذهاننا. ويمكن أن يساعد التعبير المكتوب عن مشاعرنا في تحريرها وإطلاقها ، وهذا يمكن أن يخفف من حدة هذه المشاعر.

وتأتي قوة الكتابة في أنها تسمح لنا بمعالجة مشاعرنا وعواطفنا ببطء وتفكير ووعي. فنحن نرتب أفكارنا ونصيغها بالكلمات بدلاً من مجرد أن نشعر برهبتها داخلنا. وهكذا ، من خلال الكتابة يمكننا البدء في التحكم في عواطفنا وإدارتها بدلاً من السماح لها بالسيطرة علينا.

كيفية تفريغ المشاعر السلبية بالكتابة

يتم تفريغ المشاعر السلبية بالكتابة من خلال جلب دفتر وكتابة مشاعرك عليه. وفي ما يلي بعض النصائح المفصلة حول كيفية استخدام الكتابة لتفريغ وتخفيف مشاعرك السلبية :

  1. اكتب عن مشاعرك وتفاصيل الأحداث التي أثارتها. أي اكتب بدقة ما تشعر به تجاه الموقف أو الشخص أو اكتب الشعور وتفاصيله وسببه.
  2. يجب عليك أن تستخدم وصفاً مفصلاً. أي بدلاً من القول “أشعر بالغضب”، قل “أشعر كما لو أن قلبي يخفق بسرعة وأعرق ، بسبب أنني أشعر أن حقي قد انتهك”.
  3. اكتب عما تريده بالفعل أن يحدث أو ما تود أن تقول للشخص الذي يسبب لك المشاعر السلبية.
  4. اكتب ما تتمناه لنفسك وما تمتلكه من قوة داخلية. ستساعدك هذه الأفكار الإيجابية على استعادة توازنك.
  5. اكتب ما تشعر به الآن وماذا تحتاج. ربما تريد تغييراً أو اعتذاراً أو وقتاً للتعافي. وصف ما تحتاجه بالتحديد فهذا سوف يساعدك في فهم مشاعرك ورؤيتها من زاوية أخرى مما يسمح لك بالتعامل معها بالشكل الصحيح.
زر الذهاب إلى الأعلى