أهم 13 صفة تجعل كل من يراك يقع في حبك

يتمتع بعض الأشخاص بقدرات عجيبة في جعل كل من يراهم يقع في حبهم ، وتجد الجميع ينتظرون هؤلاء الأشخاص للجلوس معهم ، والسر وراء ذلك يكمن في امتلاكهم عدد من الصفات تميزهم عن من حولهم ، أهم تلك الصفات :

أولاً : التقبل

يتقبل هؤلاء الأشخاص كل من حولهم مهما كانوا ، ولا يفرضون عليهم إجراء أي تغيير ، كما أنه يتقبلون الاختلاف الموجود بين البشر ، يتقبلون الشخص بايجابياته وسلبياته دون إصدار أحكام عليه .

ثانياً : يبادرون في تقديم المساعدة

يشترك جميع الأشخاص المحبوبين بامتلاكهم رغبة المساعدة ، فتجدهم يسارعون بالتواجد عند الحاجة إليهم ، ويكونوا سعيدين بذلك ، كما أنهم مدركين أن الحب يكمن في العطاء مثلما يكمن في الآخذ .

ثالثاً : يخصصون وقت للآخرين

قد تؤدي زيادة المسؤوليات و المشتتات إلى إهمال الأشخاص من حولنا ، وهذا ما يدركه الشخص المحبوب لأنه دائماً يعرف كيف يخصص وقت للسؤال والاهتمام بمن يحبهم بغض النظر عن مدى المسؤوليات ، فتجده محافظاً على الاتصالات و النزهات والزيارات مع من يحبهم من وقت لآخر .

رابعاً : التواصل

يقدر الأشخاص المحبوبين أهمية التواصل بين البشر ، هذا ما يجعلهم يبذلون جهداً للتواصل مع من حولهم بشتى الطرق سواء أكان بالتحدث مع الأشخاص من حولهم بشكل يومي ، حتى وإن كان الحديث بسيط يدور عن الأحداث اليومية . أو التواصل الجسدي عندما يكونون برفقة الآخرين .

خامساً : الإيجابية

من أهم الصفات المميزة للأشخاص المحبوبين هي الإيجابية ، يكونون دائماً مبتسمين ، و مرحين ، لا يهتمون لنصف الكأس الفارغ و يولون جُلَ اهتمامهم للأحداث الجيدة ، كما أنهم يجدون حلول لمشاكلهم ومشاكل من حولهم ، ويعرفون أن المشاكل تزيد من خبرات الحياة .

سادساً : متسامحين

يدرك الشخص المحبوب حقيقة ارتكاب الأخطاء و يعرف أن لا أحد معصوم من ذلك ، لذلك تجده يغفر للآخرين و يسامح من اخطأ بحقه ، ومدرك أن التسامح جزء أساسي ومهم للحفاظ على أي علاقة .

سابعاً : بذل المجهود لفهم الآخرين

يعرف الشخص المحبوب أهمية فهمه لمن حوله ، لذلك تجده يأخذ الوقت الكافي للتعرف على الشخص ، ومعرفة ما يحب وما يكره ، و معرفة أحلامه و رغباته ، وعندما يشعر أحد بالانزعاج يبذلون جهدهم لتقديم الدعم و المساعدة و التربيت على الأكتاف وقول كلمات لطيفة .

ثامناً : التركيز على الأمور الجيدة في الآخرين

دائماً ما يركز الشخص المحبوب في كلامه على الأمور الجيدة التي يتمتع بها من حوله ، فتجده يمتدح الآخرين و يشجعهم ، ويفرح عند نجاحهم ، ويقدر تعبهم ، متجنب الحديث عن الأمور السلبية أو المحبطة .

تاسعاً : مستمعون جيدون

يتميز الأشخاص المحبوبين بالقدرة على الاستماع الفعال في علاقتهم ، يستمعون إلى الحديث دون مقاطعة الشخص ، يطرحون عليه أسئلة لمساعدته في التحدث ، يعرفون متى يقدمون النصيحة ، كما أنهم لا يلقون أحكام مسبقة على الأحداث أو الأشخاص .

عاشراً : يسعون لإظهار أفضل نسخة من الشخص

ويقصد بهذا الكلام أن الشخص المحبوب بعد تقربه من الشخص يعرف أجمل صفاته أو قدراته ويسعى جاهداً لمساعدة الفرد بتطوير تلك الصفة أو السعي ليجعل منه شخص أفضل ، سواء بمساعدته بوضع خطة لتطوير مهارة ، أو طرح أفكار عليه لتنمية تلك القدرة .

إحدى عشر : يتمتعون بالفضول

لقد أثبتت الأبحاث أن الأشخاص الفضوليين يمتلكون علاقات إنسانية أقوى وأفضل ، لأنهم لا ينفكون عن طرح الأسئلة لمن حولهم ، وهذا له دور أساسي في جعل الأشخاص من حولهم يحبونهم لأن الناس عادةً يحبون التحدث سواء عن أنفسهم أو عن أي موضوع آخر .

اثنى عشر : الصدق

أهم ما يميز الأشخاص المحبوبين أنهم صادقين في التعبير عن مشاعرهم سواء شعروا بالقوى أو الضعف سيقولون ذلك صراحةً وعندما يحبون شخص يخبرونه بذلك وإذا شعروا بعدم الراحة بوجود شخص ما يبتعدون بهدوء ذلك لأنهم يحبون أنفسهم ولا يخافون من معرفة الآخرين لحقيقتهم .

ثلاثة عشر : الصبر

يتحلى الأشخاص المحبوبين بقدرة عالية على الصبر والتحمل ، فهم لا يتضايقون بسرعة ، بل يمنحون الآخرين الوقت والمساحة الكافية ، ولا يستعجلون أشيائهم ، ويدركون الفروق الفردية بين البشر .

يجب التذكر أن هناك أشخاص ولدوا يمتلكون تلك الصفات ، وهم محبوبين بالفطرة ، ولكن أي إنسان إذا مارس تلك الصفات سيجد تغيير واضح في علاقته مع من حوله وسيكون الجميع بانتظاره للتحدث معه والشعور بالراحة والسعادة بتواجده .

زر الذهاب إلى الأعلى